قبل أن تبدأ بالتسجيل أو المشاركة إطلع أولاً على سياسة وقوانين المنتدى تعرف أكثر على طاقم إدارة المنتدى لـ مقترحاتك - ملاحظاتك - شكواك يمكنك الإتصال بنا مباشرة

العودة   الموقع الرسمي للأستاذ الدكتور إبراهيم المحيسن > منتديات الحوار > منتدى التعليم الإلكتروني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2012, 10:14 PM   #1
ابن الوطن
عـضـو
 
الصورة الرمزية ابن الوطن
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 898
ابن الوطن is on a distinguished road
افتراضي واحة التقنية..

كشفت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية خلال مشاركتها بفعاليات سوق عكاظ عن سمات أول واحة تقنية بالمملكة من خلال معرضها الذي تشارك فيه لهذا العام في مدينة الطائف.

وتخصص المدينة لهذه الواحة التقنية جناحاً خاصاً من بين 24 جناحا تشارك بها في عدد من المجالات العلمية والتقنية المختلفة، حيث تعرض لأول مرة عبر الشاشات عدداً من التصاميم الهندسية للواحة وما تتضمنها من مرافق مختلفة، مثل المرافق الصحية والحكومية والخدمية والسكنية ومراكز البحث والتطوير ومقرات الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية وغيرها، التي تجعل منها موطناً استراتيجياً لنشاط البحث والتطوير في المنطقة.

كما يتضمن جناح المدينة عدداً من المعروضات والمجسمات العلمية التي تعبر عن نشاطها في عدد من المجالات مثل الأحياء، والبيئة، والطاقة، والبترول والغاز، والإلكترونيات والاتصالات والضوئيات، والحاسب والفضاء والطيران والأقمار الاصطناعية والفلك، وغير ذلك من المجالات العلمية والتقنية.

وسيتعرف الزوار على عدد من المشاريع في مجال الحاسب الآلي والإلكترونيات وآخر ما توصلت إليه مبادرة الملك عبدالله للمحتوى العربي التي تهدف إلى إثراء المحتوى العربي والحفاظ على الهوية والتراث وتسعى لتمكين جميع شرائح المجتمع من التعامل مع المعلومات والمعرفة بيسر وسهولة.

ويمكن الاطلاع على بعض منتجات المدينة في قطاع البيئة والطبيعة وجهودها من أجل تنمية ودعم البحث العلمي والتطوير التقني في المجالات ذات العلاقة بالموارد الطبيعية والبيئة، إضافة إلى عرض لبعض الوسائل البسيطة بغرض التعلم والتعرف على الحمض النووي الذي يحتوي على التعليمات الجينية التي تصف التطور الحيوي للكائنات، ويمكن من خلاله معرفة الصفات الوراثية والأمراض.

وسيشاهد الزوار نماذج لأجهزة وعينات من إنتاج الباحثين في المركز الوطني لتقنية المياه تعكس جهود المدينة لتطوير تقنيات المياه للمساهمة في الوصول إلى الأمن المائي الوطني، فضلا عن بعض منتجات برنامج المواد المتقدمة ونظم البناء مثل خشب النخيل الاصطناعي، حيث تم استخدام أوراق نخيل التمر والنفايات المنزلية البلاستيكية ليكون بديلاً عن الخشب الطبيعي.

وتقدم المدينة عدداً من منتجاتها في مجال البتروكيماويات ومنها الأنابيب الكربونية، وجهاز تطوير بوليمرات تقنية المياه، وجهاز التقطير للبترول الخام، وبعض منتجات ورشة الزجاجيات بالمعهد، وكذلك جهاز قياس الفعالية الحفازية ذو الستة مفاعلات.

وتبرز جهود مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في قطاع البترول والغاز من خلال تقديمها تعريفاً بالبحث التطبيقي والتطوير في مجال العمليات الأساسية في الصناعة البترولية مثل الحفر والإنتاج وهندسة مكامن الزيت والغاز الطبيعي مع بعض المجسمات، إضافة إلى جهاز للكشف عن البترول. ويمكن رؤية الأقمار الصناعية السعودية من خلال نماذج طبق الأصل التي يوفرها المعرض وكذلك مشاهدة عدد من الصور الفضائية التي تم التقاطها بواسطة بعض الأقمار الاصطناعية ومنها القمر السعودي للاستشعار عن بعد، إضافة إلى الصور ثلاثية الأبعاد التي يمكنهم الاحتفاظ بها
__________________
رآني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي بأي شيء تحرك شفتيك يا أبا أمامة فقلت أذكر الله يا رسول الله فقال ألا أخبرك بأكثر وأفضل من ذكرك بالليل والنهار قلت بلى يا رسول الله قال تقول سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء ما خلق سبحان الله عدد ما في الأرض[والسماء] سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء سبحان الله عدد ما أحصى كتابه سبحان الله ملء ما أحصى كتابه سبحان الله عدد كل شيء سبحان الله ملء كل شيء الحمد لله عدد ما خلق والحمد لله ملء ما خلق والحمد لله عدد ما في الأرض والسماء والحمد لله ملء ما في الأرض والسماء والحمد لله عدد كل شيء والحمد لله ملء كل شيء
الراوي: أبو أمامة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/361
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما
ابن الوطن âيه ôîًَىà   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أثر التقنية الحديثة في الخلاف الفقهي أبوعبدالله منتدى الرؤية الإسلامية للتعليم 4 03-10-2010 05:02 AM
اثر استخدام كل من الانترنت والحاسوب في تدريس الكترونيات القدرة الكهربائية في دافعية.. وسام السيد منتدى الدراسات العليا والبحوث 2 04-01-2008 07:10 PM
تقنية WiMax و علاقتها بـ DSL nora منتدى التعليم الإلكتروني 1 06-09-2007 04:00 AM
فجوة التقنية الصلبة eagle eye منتدى التعليم الإلكتروني 2 05-30-2007 04:12 PM
التربية التقنية المعلوماتية زهرة الربيع منتدى التعليم الإلكتروني 0 10-20-2006 06:03 AM


الساعة الآن 04:29 PM


Powered by vBulletin®
اعلن Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة - الموقع الرسمي للأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالله المحيسن 1430 - 1431 هـ

Security team